الرئيسية / تطوير الذات / كيف انجح في حياتي
كيف انجح في حياتي

كيف انجح في حياتي

كيف انجح في حياتي

كلنا نريد أن نعرف سر النجاح، لكن الحقيقة هي أن هناك العديد من العوامل تتدخل في نجاح الفرد نجاحا حقيقيا. لقد كتبنا سابقا حول عادات الناس الأكثر نجاحا. لكن بالطبع، النجاح يتطلب أكثر من مجرد أن تكون لك عادات تتبعها. إن الحفاظ على عقلية قوية يمكن أن يساعدك على البقاء على الطريق الصحيح من أجل النجاح. العديد من الناس يطرحون هذا السؤال: كيف انجح في حياتي؟

تعرف على كيف تنجح في حياتك.

1. إعتقد أنك ستنجح

سلوكاتنا هي نتيجة أفكارنا و معتقداتنا. إذا كنت تعتقد أنك ستنجح، ستقوم بعدة إجراءات و أفعال  تجعلك أقرب إلى هدفك. يمكنك تقييم الخيارات المتاحة في البحث عن الطريقة الواعدة إلى الأمام. أنت تثابر و تصمد أمام العقبات لأنك متأكد من أنك سوف تتخطاها و تواصل رحلتك نحو النجاح.

عندما نواجه الشدائد، هناك منا من يدرك أن ذلك أمر طبيعي، بينما يشتكي آخر من أن الأشياء لا تسير على ما يرام بالنسبة له و من ثم يستسلم. إذا كنت تعتقد أن المشكلة غير قابلة للحل، فأنت توجه دماغك للعثور على أفضل الأعذار المتاحة. أما إذا كنت تعتقد أن لكل مشكلة حل، فإنك تدفع دماغك إلى البحث عنه.

الأفكار تؤدي إلى المشاعر، المشاعر تؤدي إلى الأفعال، الأفعال تؤدي إلى النتائج. أفكارك تحدد مصيرك.

2. ضع أهدافا صغيرة كمرتكزات لنجاحك

استغرق بعض الوقت في وضع أهداف صغيرة ومتكررة و قم بمكافأة نفسك بطريقة ما بعد تحقيقها. و أفضل طريقة للقيام بذلك هي كتابة هدف كبير، وتحت هذا الهدف، قم بإدراج جميع الأهداف الصغيرة التي ستمكنك من تحقيق الهدف الكبير. ضع تواريخ بجوار تلك الأهداف الصغّيرة وركز على كل خطوة من خلال وضع حيز زمني  واقعي غير قابل للتفاوض لإنجازها.

تساعد عقلية تقسيم الأهداف على العمل بشكل ثابت و منسجم، الأمر الذي يؤدي إلى التقدم الهائل مع مرور الوقت.

3. كن مرنا ( كيف انجح في حياتي)

لن يسير كل شيء حسب الخطة التى رسمتها ، والحفاظ على مستوى من اللياقة العاطفية هو المفتاح. لن تحقق دائمًا جميع أهدافك في الوقت المحدد. وهذا أمر عادي. هذه هي الحياة. كن منفتحًا و مستعدا للقيام بتعديلات و تغييرات عند الحاجة. إذا وجدت نفسك في مأزق، قم باستشارة أحد الزملاء الذين قد يتمكنوا من تقديم وجهة نظر لم تكن قادراً على التفكير فيها. إن القدرة على التكيف مع اللكمات/العقبات هي أمر ضروري للبقاء على الطريق نحو النجاح.

4. اشعل حماسك

خذ وقتًا كل يوم، حتى لو كان 10 دقائق، للقيام بشيء يلهمك حقًا. اقرأ مدونة تعجبك. شاهد فيديو تحفيزي. اكتب رسالة شكر إلى شخص قدم لك يد المساعدة.  إقرء قصص النجاح حول الأشخاص الذين حققوا أهدافًا مثل أهدافك. غالبًا ما تكون هذه القصص ملهمة ومحفزة ، وستظهر لك أن الأمر لا يتطلب سوى التركيز والعزم للوصول إلى الأهداف التي قمت بتحديدها. كيفما كان مصدر إلهامك و تحفيزك، اجعله أولوية يومية.

5. طور عقلية النمو و التقدم

كيف انجح في حياتي

يؤمن الأشخاص الناجحون بالتطوير الذاتي المستمر. فهم  يعتقدون أن مهاراتهم سوف تتحسن إذا راكموا خبرات و تجارب . ويعتقدون أنهم سيحصلون على الاستراتيجيات والموارد التي ستمكنهم من تحقيق النتائج التي يريدونها عن طريق تطوير الذات. عندما نختار و نفضل عقلية النمو و التطور على العقلية الثابتة، يصبح مكان وجودنا اليوم غير ذي أهمية. أين نحن ذاهبون يصبح هو همنا الوحيد. للحصول على عقلية الناجحين ينبغي السعي دائما إلى النمو و تطوير الذات .

هناك من يسأل: كيف انجح في حياتي؟ و هناك من يطرح هذا السؤال: كيف انجح في دراستي؟

المراجع:

شاهد أيضاً

تحديد الاهداف

أهمية تحديد الأهداف

 تحديد الاهداف و أهميت ذلك في حياتك يعتبر تحديد الاهداف بالغ الأهمية، لا أقول فقط …

الخوف من الحديث أمام الجمهور

الخوف من الحديث أمام الجمهور، طرق التغلب عليه

الخوف من الحديث أمام الجمهور و طرق التغلب عليه إذا كنت ستقف على خشبة المسرح …